لماذا يجب أن تختار الـOnline Therapy؟ هذه هي الأسباب - Shezlong Magazine

لماذا يجب أن تختار الـOnline Therapy؟ هذه هي الأسباب

العلاج النفسي
كتبت بواسطة شيزلونج

في هذا الوقت أصبح الذهاب إلى عيادة المختص النفسي شيء بعيد المنال بسبب ظروف انتشار فيروس كوفيد-19، وعليه جرب كثيرون العلاج عبر الإنترنت ووجدوه بديلًا فعالًا بل إن هناك اتجاه كبير لاعتماده حتى بعد انتهاء تلك الظروف الاستثنائية.. اليوم سنتحدث معًا لماذا يجب أن تختار الـOnline Therapy وما هي الفوائد التي تجعلك تخوض تلك التجربة وتتمسك بها؟ تلك هي الأسباب.

1-أكثر راحة

في العلاج عبر الإنترنت أنت لست مضطرًا إلى اللحاق بمواعيد العيادة في وسط زحام المدينة، أو أن تكون مجبرًا على إلغاء بعض المواعيد، أو الجري بعد العمل من أجل الوصول في الموعد المحدد. فكل ما تحتاجه حقًا هو جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي واتصال جيد بالإنترنت.. فقط لا غير، وستكون قادرًا على الاتصال بمعالجك النفسي من أي مكان تريد وبالطريقة التي تريدها.

2-الاستمرارية

أحيانًا تذهب في رحلات عمل أو حتى لقضاء بعض الوقت الممتع خارج المدينة، أو تضطر للتواجد في المنزل بسبب ظروف طارئة، وعليه لا تكون قادرًا على الذهاب إلى عيادة طبيبك النفسي. في هذه الحالة الاستشارة عبر الإنترنت أمر لا يصدق لأنه يمكن أن يساعدك على الحفاظ على ثبات تقدمك في رحلة علاجك، حتى عندما لا تكون في نفس المكان الذي يتواجد فيه المعالج، فيمكنك تحديد موعد في أي وقت مناسب لكما والحصول على جلستك.

3-اختيارات متعددة

العلاج عبر الإنترنت يوفر لك خيارات عديدة لكثير من المعالجين، ويمكنك اختيار الشخص الذي ترتاح له حقًا بدلًا من أن تكون مضطرًا للبقاء مع معالج لا ترتاح إليه لأنه لا يوجد خيار أفضل في هذا الوقت.. دائمًا ستجد هناك وفرة في المعالجين بمختلف التخصصات والتقييمات.

4-المرونة

لست بحاجة إلى المعاناة مع الزحام المروري ولا التأنق وارتداء ملابس معينة ولا تهدر الكثير من الوقت في الانتظار، لأن العلاج عبر الإنترنت يضع الكثير من المرونة في يديك، فتتحكم في المعاد المناسب لك والمكان الذي ترتاح فيه أكثر وتبدأ الجلسة.. بهذه البساطة.

5-سهولة الوصول

نعلم أن ثقافة الذهاب إلى طبيب نفس ليست منتشرة بنفس القدر لدى الكثير من الناس في مجتمعنا، لذلك فإن العلاج عبر الإنترنت يوفر سهولة وصول إليه، كما يوفر الخصوصية والأمان بنفس القدر الذي تذهب فيه إلى الطبيب أو المعالج بنفسك. سهولة الوصول تلك تتعلق أيضًا بإمكانية التواصل مع أهم المتخصصين والأطباء النفسيين من أي مكان وحتى إن لم تكن في نفس المدينة، فأنت مثلًا من المنصورة ولكنك قادر على حجز جلساتك مع طبيبك في القاهرة بشكل مستمر وطبيعي.

كيف يسير العلاج عبر الإنترنت؟

في شيزلونج الخطوات بسيطة للغاية: 1-فأنت تسجل عبر الموقع الإلكتروني لشيزلونج في أقل من دقيقة واحدة، ثم تختار الطبيب أو المختص النفسي المناسب لحالتك وتحدد الموعد الذي تريده، والدفع يكون بطرق متوفرة وسهلة ومن أي مكان.

2-اختار مكان مناسب حتى تحصل على جلستك ويجب أن يكون هادئًا قدر الإمكان وبعيدًا عن المشتتات لتبقى متفاعلًا مع المختص.

3-ضع خطة احتياطية للتواصل إذا حدث خلل في اتصال الإنترنت الأساسي، كان يكون هناك مقدرة على التواصل عبر شبكة الإنترنت الخاص بهاتفك الذكي مثلًا.

4-تعامل مع الأمر بطريقة طبيعية ومع الوقت ستعتاد التواصل عبر الإنترنت وسيساعدك الطبيب أو المتخصص على الإفصاح والاعتياد على التجربة.

5-احجز جلسة جديدة، لا تحكم على التجربة من مرة أو اثنتين. العلاج النفسي بكل طرقه ووسائل يحتاج إلى الصبر والاستمرار حتى تحصل على النتائج المطلوبة وتتقدم بالشكل الذي تريده.

ونحن في شيزلونج نوفر لك الأمان والخصوصية الذي تبحث عنهم، وكذلك لا تفكر في تكاليف العلاج لأن منصتنا تضم عدد كبير من الأطباء والمتخصصين الذين يقدمون الخدمة بأسعار مناسبة للجميع.. لا تتردد واحجز جلستك لآن من هنا.

أترك تعليق