أسباب تجعل الـonline therapy مناسبة ومفيدة - Shezlong Magazine

أسباب تجعل الـonline therapy مناسبة ومفيدة

عام
كتبت بواسطة شيزلونج

ظلت الصورة الذهنية النمطية عن العلاج النفسي عبارة عن طبيب أو مختص يجلس على جرسي بجانب شخص ممدد على أريكة أو “شيزلونج” ويتحدث له، لكن مع التطور التكنولوجي الكبير والذي أصبحت فيه التقنية لاعب أساسي في حياتنا اليومية هذه الصورة اختلفت قليلًا، فحاليًا أنت لست بحاجة لحجز موعد طبيبك والانتظار في عيادته لساعات، ناهيك عن زحام المواصلات والوقت الضائع في الذهاب والعودة، وكل ذلك بفضل وجود الجلسات النفسية الأونلاين أو ما يسمى بالـ online therapy.. في هذا الموضوع سنتحدث عن الأسباب التي تجعل الـonline therapy اختيارك المناسب والمفيد.

وسيلة فعالة وسهلة

تعتبر الفاعلية من أهم ما يميز الـonline therapy وذلك لأنك تقوم بحجز جلستك من مكانك وباختيار الموعد المناسب لك، وذلك بعد أن تجد الطبيب أو المعالج الذي تفضله تبعًا لتخصصه وتقييمه من المستخدمين السابقين ومواعيده المتاحة كما هو الحال في شيزلونج. والجلسات الأونلاين توفر عليك مجهود الزحام والانتظار ولذلك فهي أكثر فاعلية وعملية من الطرق التقليدية التي يذهب فيها الشخص إلى العيادة بنفسه.

كذلك في أوقات الطوارئ أو الظروف المتغيرة لن يوجد ما يعيقك عن استكمال جلساتك في موعدها، فقط تحتاج إنترنت ووسيلة اتصال وهذا متاح للجميع طوال الوقت تقريبًا.

اختيار الطريقة التي تناسبك

نظرًا للكثير من الصعوبات المجتمعية فإن فكرة تلقي العلاج أو الدعم النفسي ليست محبذة من الجميع، وإن كان الوعي أفضل كثيرًا هذه الأيام، تجد كثير من الأشخاص يترددون في الحصول على الجلسات النفسية بسبب الخوف من الوصمة أو تبعًا لأسباب اجتماعية وشخصية تختلف من فرد إلى آخر.

أما في الـonline therapy يكون الوضع مختلف فأنت تحدد الجلسة من مكانك بدون تدخل من الآخرين وفي أي وقت تشاؤه، كما يمكنك اختيار الوسيلة المناسبة للتواصل مع المختص النفسي، سواء كان ذلك عن طريق الصوت فقط أو الصوت والصورة، وتمكنك هذه الطريقة من الحصول على جلستك من أي مكان تجده مريح بالنسبة إليك.

تكلفة الجلسات مقبولة ومتنوعة

من بين الأسباب التي تجعل الأشخاص يترددون في الحصول على الدعم النفسي، فكرة المقابل المادي للجلسات، ففي الأغلب تتطلب دفع مبالغ كبيرة في العيادات بجانب فكرة الانتقال من مكان إلى آخر وما يتطلبه ذلك، لكن في الـ online therapy الوضع مختلف.

فمثلًا هنا في شيزلونج يمكنك الاختيار بين عدد كبير من أمهر الأطباء والمتخصصين النفسيين حسب تخصصاتهم وكذلك حسب تكلفة الجلسات المناسبة والتي تختلف من معالج لآخر وأيضًا حسب مدة الجلسة، ويمكنك الإطلاع على التفاصيل من خلال صفحة كل معالج، ولا داعي للقلق بشأن كفاءة المعالجين لأن كل المعالجين المسجلين على شيزلونج معتمدين لمزاولة المهنة ويتم فحص رخصهم دوريًا من قبل الفريق الطبي.. وإلى جانب ذلك، فوسائل الدفع متنوعة وسهلة من بطاقات الائتمان إلى خدمة فودافون كاش وفوري.

توفر السرية والأمان

رغم أن جزء من وظيفتناوإيماننا في شيزلونج يتعلق بالتخلص من الوصمة الاجتماعية الموصولة بتلقي العلاج النفسي، فإننا نتفهم أيضًا وجود هذه الوصمة بشكل ما في المجتمع وحاجة بعض الأشخاص للحصول على الدعم النفسي بدون التعرض لمشكلات أخرى، لذلك فإن الـonline therapy في شيزلونج يوفر أمانًا كاملًا للمستخدم الذي يمكنه استخدام اسم مستعار أو حقيقي حسب رغبتك.

كما أن الجلسات علي موقع أو تطبيق شيزلونج غير مسجلة و لا يمكن الدخول عليها إلا من قبل الطبيب والعميل فقط.

هذه أسباب تشجعك في الحصول على جلسات نفسية أونلاين بدون خوف أو قلق، احجز جلستك على شيزلونج، أول وأكبر عيادة نفسية أونلاين من هنا.

أترك تعليق