Article

فلوريش.. يوم جديد وصفحة جديدة

wordpress blog image 6

فلوريش.. يوم جديد وصفحة جديدة

إن كنت تستيقظ كل يوم لتركض لإنجاز كل ما توّد إنجازه، تركض في بيتك وفي عملك و خلف أفكارك، ووراء طموحك، يلاحقك الشعور بالتقصير وتأنيب الذات، تتشابك بداخلك مجموعة من المشاعر التي تثقلك، وتفتقد السلام الداخلي والتوازن في حياتك، تحتاج لشئ ما يساعدك على التخلص من التوتر والشعور بالضغط، ويحسن من صحتك النفسية، ويجعل حياتك “تزدهر” وتصبح أفضل مما هي عليه الآن؛ فأنت بحاجة للتعرف على مفكرة “فلوريش“.

ما هي “فلوريش”؟

تم تصميم ومراجعة “فلوريش” تحت إشراف د. محمد الشيخ، المدير الطبي في شيزلونج.

“فلوريش” ليست مجرد مفكرة، بل هي تجربة نفسية فريدة يمكنها أن تساعدك أن تغير حياتك كليًا من خلال تحسين صحتك النفسية، “فلوريش” هي مخطط ربع سنوي، تم تصميمه من قبل شيزلونج بالتعاون مع “Doodle Factory“، وفكرته من الأساس مستوحاة من رسومات الأطفال في دار الإيمان للأيتام التي تعبر عن ما بداخلهم، لذلك فهو يجمع بين تقنيات العلاج بالفن وبين أدوات التخطيط العلمية، ليكن تجربة متكاملة مفيدة لصحتك النفسية، وتحسين حياتك ككل.

كيف ستفيدك “فلوريش”؟

فلوريش مفكرة مختلفة في رحلتك للتعرف على نفسك

على عكس باقي المخططات والمفكرات، لا تركز “فلوريش” على مساعدتك في معرفة مهامك وترتيب أولوياتك، بل تركز على مساعدتك في تحديد السبب وراء تلك المهام لتعرف الهدف وراء ما تفعله، وتمنحك الفرصة للوقوف والتفكير في مشاعرك تجاهها، وكذلك تساعدك على تحديد أهداف بعيدة المدى ومتابعة أسبوعية لتقييمك في ما وصلت إليه.

متابعة الاتزان في حياتك

تحسين الحياة الذي تستهدفه “فلوريش” يشمل جميع جوانب الحياة – العقلية والعاطفية والجسدية، لذلك تتضمن “فلوريش” أقسامًا مخصصة لتتبع الحالة المزاجية ،النوم ،التمارين الرياضية ،العلاقات الأسرية والأنشطة الترفيهية، مما يساعدك على تحديد الأنماط الحياتية التي تناسبك، وإجراء تغييرات إيجابية تدعم صحتك النفسية وتساعدك على تحقيق الاتزان والسعادة.

ترتيب مخططاتك

ستساعدك “فلوريش” في ترتيب مخططاتك الشهرية، وتقسيمها على فترات أسبوعية، وتذكرك بوضع الأنشطة المرتبطة بالرعاية الذاتية ضمن مخططاتك، كذلك تمكنك من قياس التطور الخاص بك من أسبوع للتالي.

التعرف على نفسك 

ستساعدك “فلوريش” بأدوات علمية على أن تفهم مشاعرك وتتعرف على مميزاتك ونقاط قوتك، وتتعلم طرق جديدة لمواجهة نقاط ضعفك.

احجز جلسة مع معالج يمكنه مساعدتك فيما يتعلق بهذا الموضوع
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية

تحسين إنتاجيتك

ستساعدك “فلوريش” على أن  تكون صحتك النفسية في حالة جيدة، وبالتالي ستمكنك من التركيز بشكل أفضل، واتخاذ قرارات أصح، وأن تكون أكثر إنتاجية في حياتك الشخصية والعملية.

تعزيز المرونة

مع مرور الوقت ستساعدك “فلوريش” على تعزيز مرونتك النفسية، إذ تساعدنا الصحة النفسية الجيدة على التعافي من النكسات، والتغلب على التوترات والضغوطات، والتكيف مع التغيرات في حياتنا.

التخفيف من حدة التوتر

رسومات الماندالا التي تملأ صفحات “فلوريش” ليس هدفها مجرد التسلية؛ بل هي بمثابة أدوات قوية للحد من التوتر، والتعبير عن الذات، وفتح رؤى أعمق، من خلال إشراك الجزء الأيمن من دماغك من خلال الفن، والتخلص من الشعور بالتوتر والقلق والضغط اليومي.

اليقظة الذهنية

تتضمن “فلوريش” بالإضافة لرسومات الماندالا، تمارين اليقظة الذهنية، وتذكيرات يومية لتحديد أولويات الرعاية الذاتية وتنمية السلام الداخلي.

التمتع بصحة جسدية أفضل 

يمكن أن تساعدك “فلوريش” على تحسين صحتك الجسدية، عبر رحلة تحسين صحتك النفسية، إذ ترتبط الصحة النفسية ارتباطًا وثيقًا بالصحة الجسدية، فمساهمة “فلوريش” في جعلك تشعر بالتوازن النفسي سيمحنك أداءً صحيًا أفضل.

لن تغنيك “فلوريش” عن اللجوء للمساعدة النفسية من المختصين إذا كنت في حاجة إليها، ولكنها أداة فعالة مصممة وفقًا لمعايير علمية ستساعدك بالطبع على تحسين صحتك النفسية، وخلق التوازن  في حياتك، وجعل حياتك أفضل، ولأنك تستحق حياة أفضل فأنت تستحق “فلوريش”.

يمكنك الحصول على فلوريش من هنا.

لا تترد في طلب المساعدة من فريق شيزلونج