6 نصائح صباحية بسيطة لكنها ستجعل يومك أفضل كثيرًا - Shezlong Magazine

6 نصائح صباحية بسيطة لكنها ستجعل يومك أفضل كثيرًا

عام
كتبت بواسطة شيزلونج

هل تعلم أن الدقائق البسيطة التي تقضيها في أول يومك هي المسئولة عن جزء كبير من طريقة تصرفك ومزاجك باقي اليوم لدرجة لا تتخيلها، لذلك لا يجب أن تهمل الأنشطة الصباحية البسيطة وتعتقد أنها غير مهمة أو مؤثرة، وبدلًا من الاستيقاظ جريًا قبل الذهاب إلى المدرسة أو العمل، استيقظ مبكرًا 15 دقيقة فقط ومارس هذه الأنشطة الصباحية البسيطة وستجد تغيرات كبيرة في أدائك خلال اليوم وستلاحظ الفرق بنفسك مع الاستمرارية.

1-اشرب كوبًا كبيرًا من الماء عند الاستيقاظ

يعد شرب كوب من الماء فورًا بعد الاستيقاظ من أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها، ولكنه على الأرجح ذو فائدة كبيرة فجسمك يعاني من الجفاف لمدة من 6 إلى 8 ساعات هي وقت النوم، وهو بحاجة إلى المنبه الطبيعي الأول له “الماء” بدلًا من القهوة التي تكون مغرية بالطبع في هذا الوقت تحديدًا.

ضع كوبًا كبيرًا من الماء بجوار سريرك قبل النوم حتى تتمكن من تناوله فور الاستيقاظ، فالماء يجعل بشرتك تبدو أجمل وأنقى وعقلك يعمل بشكل أفضل كما أنها تحارب الصداع، وتحفز الجهاز الهضمي للعمل.. وإذا أردت مزيدًا من الفائدة يمكنك إضافة قليل من عصير الليمون لهذا الماء.

2-ابتعد عن الهاتف

معظمنا يقوم بهذه العادة كأول شيء يفتح عينيه عليه، نلتقط هاتفنا المحمول ونبدأ في التصفح، في الحقيقية بشكل شخصي كنت أقوم بذلك من أجل الاستيقاظ من الأساس، ولا أقدر على مغادرة السرير إلا إذا أمسكت هاتفي وتحققت من الرسائل أولًا.. لكن لماذا يجب أن تبتعد عن تلك العادة البسيطة، لأنك ما إن تتحقق من هاتفك حتى تجد نفسك في وسط الكثير من الرسائل والمهام التي يجب عليك إنجازها هذا اليوم وتبدأ في وضع نفسك تحت ضغط وإن لم تشعر بذلك.. الأفضل أن تؤجل مطالعة هاتفك إلى ما بعد الانتهاء من روتينك الصباحي الهادئ، ولا تستعجل الضغط والواجبات.

3-فكر بإيجابية

هذا ليس درس تنمية بشرية على الإطلاق، لكن التفكير الإيجابي وإن كان بسيط يغير من طريقة نظرتك للحياة بشكل كامل، يمكن أن تمارس بعض الأمور البسيطة مثل التأمل أو التنفس لدقائق معدودة، أو تستمع لبودكاست أو تقرأ بضع صفحات من كتاب تحبه.. أو تقوم بكتابة صفحات الصباح أو تدون 3 أمور إيجابية تود فعلها اليوم، كأن تشتري هدية لشخص تحبه، تتمشى قليلًا أو تأكل بشكل صحي طوال اليوم.

4-حرك عضلات جسمك

ممارسة الرياضة لا تعني الذهاب للجيم لمدة ساعات ورفع الأثقال، يمكن أن تؤثر بعض الحركات الخفيفة في روتينك اليومي، خذ من 5 إلى 10 دقائق يومية وقم بتحريك عضلات جسمك لتحسين تدفق الدورة الدموية وإفراز مزيد من السيروتونين وهو الناقل العصبي المعروف بهرمون السعادة.

5-دلل جسمك

سواء كنت امرأة أو رجل نحن جميعًا بحاجة إلى أن نجد أنفسنا جذابين بشكل أو بآخر، لذلك من أهم الأشياء البسيطة التي تنعكس على حالتك المزاجية هو أن تعتني بنفسك في الصباح خصوصًا، استحم بالماء الفاتر وضع مستحضرات العناية الشخصية المفضلة لديك والعطور كذلك.

6-لا تنس وجبة الإفطار.. أبدًا

روتينك الصباحي لن يكتمل بدون وجبة فطور صحية. الإفطار وجبة أساسية حقًا لبدء يوم جيد، لأن هذه الوجبة تجعل التركيز أسهل عليك، كما أنها تساعد في تجنب أو الحد من تقلبات المزاج ومشاكل الذاكرة والرغبة الشديدة بعد ذلك في تناول السكريات أو الطعام بشكل عام لأن وجبة الإفطار المتوازنة تعمل على تثبيت مستوى السكر في الدم وعلى المدى البعيد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي النهاية لا تنس أن الاستمرارية هي مفتاح الشعور الجيد، استمر على هذه العادات البسيطة التي لا تحتاج لوقت طويل وسوف تجد تغيرًا في مزاجك ونفسيتك إلى الأفضل، لكن إذا كنت تجد صعوبة في تحسين مزاجك فقد تكون بحاجة إلى المساعدة من مختص نفسي، لذلك لا تتردد واحجز جلستك على شيزلونج من هنا.

أترك تعليق