Article

حاجات لازم تعرفها قبل الزفاف!

wedding.jpg22

حاجات لازم تعرفها قبل الزفاف!

توتر قبل الزفاف.. من الطبيعي أن تشعر بالقلق وأنت تقترب من مرحلة فارقة في حياتك.

التوتر الذي يسبق الزفاف هو جزء طبيعي تمامًا، الاعتراف بما تشعر به والبحث عن طرق للتعامل مع هذه المشاعر لا يعني أنك تشعر بالبرودة، ومع ذلك، يمكن أن يكون تحديد سبب مشاعرك مفيدًا للغاية.

بغض النظر عن سبب شعورك بالتوتر، من المهم أن تتذكر أنه مع القليل من التخطيط والمساعدة من الخبراء، يمكنك جعل الاستعداد لحفل الزفاف أسهل بكثير، نشارك سبع نصائح من الخبراء لمساعدتك على تقليل توترك والاستعداد ليومك الكبير.

هناك 13 طريقة للتعامل مع قلق ما قبل الزفاف، ومنهم مايلي: 

  1. كن منظمًا

إذا لم تكن شخصًا منظمًا بشكل طبيعي، فإن التخطيط لأي شيء قد يجعلك تشعر بالتوتر أو القلق، قم بإنشاء جدول زمني لما تريد تحقيقه أو فرزه حسب تواريخ معينة، بناءً على الأولوية والتوافر.

  1. تحقق من الأشياء حسب الأهمية بالنسبة لك

لا يمكن للزوجين القيام بالكثير إلا قبل أن يتلاشى الإرهاق، لذا من المهم تحديد الأولويات من البداية والسماح للأشياء الصغيرة بالمرور.

  1. خذ وقتك لنفسك

قد يبدو قول ذلك أسهل من فعله، لكن القليل من العناية بالنفس تقطع شوطًا طويلاً، لا تدع أفكار حفل الزفاف الخاص بك تسيطر على حياتك بأكملها، خصص وقتًا لتقضيه مع الأصدقاء حيث لا تتم مناقشة حفل الزفاف الخاص بك عمدًا، الابتعاد عن التخطيط الخاص بك لا يقل أهمية عن التخطيط نفسه. 

  1. اعمل على التخلي عن الأفكار المثالية

يعرف الكثير منا بالضبط ما نريده في يومنا الخاص وقد وضعنا كل ذلك في الاعتبار لسنوات وحتى عقود، ومع ذلك ، فإن الكمال يمكن أن يجعلنا نشعر بخيبة الأمل والعديد من المشاعر السلبية.

  1. تحدث إلى شخص غير مشارك في التخطيط لحفل الزفاف 

سواء كان صديقًا أو معالجًا، قم بإيجاد منفذ خارج التخطيط لحفل الزفاف حيث يمكنك إطلاق بعض الإثارة والمخاوف والقلق والأمل، كل ما تشعر به في أي وقت يكون صحيحًا ويجب أن يُسمح لك بمشاركته مع شخص غير مرتبط بيوم زفافك.

  1. قم بالأنشطة مع شريكك بخلاف التخطيط

مع وجود الكثير مما يجب القيام به قبل يوم زفافك،  تشعر أن التخطيط هو كل ما تفعله أنت وشريكك و تتحدثان عنه، لكن هذا ليس بالضرورة ولا ينبغي أن يكون الأمر كذلك، قم بتخصيص بعض الوقت لتعزيز الرومانسية والتواصل الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من زواجك المستقبلي.

  1. تدرب على التنفس العميق

إن التنفس العميق الذي يأتي مباشرة من الحجاب الحاجز يرتبط بتقليل القلق والاكتئاب، ف يمكنك أخذ 5-10 دورات كاملة من الأنفاس العميقة والهادئة مرة واحدة على الأقل يوميًا وفي اللحظات التي تشعر فيها بتوتر إضافي، حاول أن تتنفس لمدة خمس ثوانٍ، واحتفظ بها لمدة خمس ثوانٍ، ثم اتركها لمدة خمس ثوانٍ على الأقل.

  1. مارس الرياضة

بغض النظر عن مدى انشغال جدولك الزمني، فإن تحريك جسمك أمر ضروري لصحتك العقلية والجسدية، التمرين بانتظام سيساعدك على الوصول إلى أهدافك الجسدية، واكتساب الثقة، وتعزيز حالتك المزاجية، وزيادة الطاقة، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، وتقليل التوتر، وتحسين النوم.

احجز جلسة مع معالج يمكنه مساعدتك فيما يتعلق بهذا الموضوع
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
  1. تناول المياه بشكل مستمر

يعتبر الترطيب جزءًا مهمًا من نظامك الغذائي، معظم الناس يحتاجون إلى شرب ما لا يقل عن أربعة إلى ستة أكواب من الماء كل يوم، إذا كنت تواجه صعوبة في تذكر الترطيب، فقم بتوفير زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام في حقيبتك وأعد ملئها طوال اليوم، يساعد استخدام تطبيق على هاتفك أو ضبط المنبه كل ساعة لشرب الماء على زيادة استهلاكك اليومي.

10. احصل على قسط وافر من النوم

في الفترة التي تسبق الزفاف، تعتبر ليالي الأرق شائعة جدًا، مع وجود الكثير من التفاصيل التي يجب الانتهاء منها، قد يبدو أن إغلاق عقلك لتغمض عينيك أمرًا مستحيلًا، للنوم من سبع إلى تسع ساعات في الليلة الكثير من الفوائد، مثل تقليل التوتر، وتقوية جهاز المناعة لديك، وتحسين الإدراك ، وتنظيم نسبة السكر في الدم، وتحسين الحالة المزاجية.

11. مارس أساليب الاسترخاء

هناك العديد من أساليب الاسترخاء التي يمكن أن تساعد في تهدئة التوتر قبل الزفاف، على سبيل المثال:

  • أخذ حمام دافئ
  • من الأفضل القيام بذلك قبل النوم كجزء من روتينك الليلي.
  • استرخاء العضلات التدريجي (شد ثم إرخاء كل من عضلاتك، واحدة تلو الأخرى).
  • تأمل.
  • التخيل أو التخيل الإرشادي (أغلق عينيك وتخيل مشهدًا هادئًا).
  •  تمارين التنفس العميق.
  • تدليك.

12. افعل ما تريد وما تحب

حفلات الزفاف غارقة في الكثير من التقاليد ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن تكون مقيدًا، تخلَّ عن التقاليد إذا كانت لا تناسبك، الضغط على نفسك للقيام بشيء ما أو الحصول عليه في حفل الزفاف الخاص بك لأنه “تقليدي” لا يؤدي إلا إلى زيادة الضغط غير الضروري على حياتك، إذا كنت لا تحب تقليدًا فلا تفعله، إذا كان هناك شيء آخر يتردد صداه معك بعمق فقم بإضافته، لا تدع شخصًا آخر يؤثر على حفلك، هذا هو يومك أنت وشريكك فقط ويجب أن يكون هذا اليوم تعبيراً عن شخصيتكم.

13. ابق بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي ليست دائمًا أمرًا سيئًا ومع ذلك، إذا كنتِ تعاني من توتر ما قبل الزفاف، فمن المؤكد أن هذا يمكن أن يزيد الأمور سوءًا، فإن على مواقع التواصل الاجتماعي ينتهي بنا الأمر إلى مقارنة حياتنا بحياة الآخرين والتفكير في أن العشب أكثر خضرة على الجانب الآخر.

لا تترد في طلب المساعدة من فريق شيزلونج للاستشارات النفسية، للتواصل مع فريق من أكفأ الأطباء والمعالجين الذين يسرهم تقديم المساعدة والدعم .

احجز جلستك الآن وأبدأ رحلة الاستشفاء، وللمزيد من المعلومات التي تخص صحتكم النفسية تابعوا مقالاتنا على موقع شيزلونج.