شيزلونج يرشح لك 5 أفلام "تظبط لك ضغطك" - Shezlong Magazine

شيزلونج يرشح لك 5 أفلام “تظبط لك ضغطك”

عام
فريق شيزلونج
كتبت بواسطة فريق شيزلونج

 

أظهرت العديد من الدراسات أن الضحك يمكن أن يساعد جهاز المناعة الخاص بك ويقلل من هرمونات التوتر.

كما قد وجدت دراسة قام بها باحثون في جامعة ميريلاند أن الضحك أثناء مشاهدة فيلم كوميدي يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية بنسبة 22 بالمائة. وذلك لأنك عندما تضحك، تتوسع الأنسجة التي تشكل بطانة الأوعية الدموية وتفسح المجال لزيادة تدفق الدم. بعبارة أخري، عندما تضحك من الأفلام فإنك تخفض ضغط دمك إلى الحد الذي تخفضه عندما تمارس تمارين رياضية. لذلك إذا كنت قلقاً بشأن شيء ما ولا يمكنك التوصل إلى قرار جيد فقد حان الوقت لمشاهدة فيلم كوميدي.

 

Silver Linings Playbook

فيلم كوميدي، رومانسي، أُصدر سنة 2012، سيناريو وإخراج ديفيد أو. راسل. الفيلم مقتبس عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب ماثيو كويك. من بطولة برادلي كوبر وجينفير لورنس.تدور أحداث الفيلم حول رجل يدعي بات مصاب باضطراب ثنائي القطب والذي خرج للتو من مستشفى للأمراض النفسية بعد قضائه 8 أشهر، وينتقل للسكن مع والديه. يصمم على استعادة حياتة و زوجته، يقابل أرملة حديثاً تيفاني ماكسويل، التي تخبره بأنها سوف تساعده على استعادة زوجته إذا شارك في مسابقة الرقص معها. يصبح الإثنان أقرب إلى بعضهما خلال التمرينات، فنجد بات ووالده وتيفاتي يستكشفون علاقاتهم مع بعضهم البعض في حين يحاول كل منهم التغلب على مشاكله.

 

 

In Bruges

فيلم كوميدي أنتج عام 2008، كتبه مارتن ماكدونا، ومن بطولة كولن فاريل و بريندن جليسون. تم عرض الفيلم في افتتاح مهرجان “صن دانس” للأفلام السينمائية، وحصل كولن فاريل على جائزة عن أفضل ممثل كوميدي، كما حصل مارتن ماكدونا على جائزة عن أفضل مؤلف لقصة سينمائية.

تدور أحداث الفيلم في مدينة بروج البلجيكية، ويروي قصة رجلين، راي وكين اللذين يتوجهان إلى بلجيكا للاختباء بعد قتلهم طفلا بالخطأ. ويكره رآي مدينة القرون الوسطى التي يسكنونها على عكس كين الذي يجد فيها جمالا وسكونا ساحرا. تصبح تجاربهما سريالية بشكل متزايد، وتتغير حياتهما عند مقابلة السياح، والسكان المحليين، وقزم أمريكي، و قصة حب محتملة لراي.

 

ABOUT TIME

فيلم رومانسي، أصدر عام 2013. كتب الفيلم وتم إخراجه من قبل ريتشارد كورتيس، بطولة دونال جليسون، رايتشل مكأدامز وبيل ناي. يحكي الفيلم قصة تيم شاب في أول العشرين من عمرة، عندما يخبره والده بسر عائلي يغير حياته، وهو قدرته على السفر عبر الزمن. على الرغم من أنه لا يستطيع تغيير التاريخ، إلا أن تيم يقرر تحسين حياته من خلال الحصول على صديقة. يلتقي ماري ويقع في الحب وأخيراً يفوز بقلبها عبر استخدام قدرتة على السفر عبر الزمن وبعض المكر. ومع ذلك، مع تقدم حياته غير العادية، يجد تيم أن قدرته الخاصة لا يمكن أن تحمي من يحب.

Yes man

 

فيلم كوميدي تم إنتاجه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وصدر في سنة 2008. من بطولة جيم كاري وزوي ديشانيل وبرادلي كوبر.

تدور أحداث الفيلم حول حكاية رجل يسمى “كارل” وهو شخص يرفض كل شيء، يرفض الخروج مع أصحابه، يرفض مساعدة الغير، ويرفض أى دعوة مُقدمة إليه، ويرفض حتى الرد على التليفون إذا كان المتصل مجهولاً. كان أصدقاؤه ينتقدونه بشدة، ويحاولون تغييره، وفى يوم قرر أن يكون أحد أعضاء جمعية قل “نعم”، وأن يتعهد بقول نعم لكل شيء يواجهه، في البداية تكون هذه الكلمة ككلمة سحرية تحول كل شيء لصالحة وتجعل حياته أفضل،لكن مع مرور الوقت تبدأ العوائق تواجهه بسبب استعماله كلمة “نعم” لكل شيء حيث سيورط نفسه بأمور كثير لم تكن في الحسبان.

 

PATCH ADAMS

أُطلق فيلم “باتش آدمز” عام 1998. تدور أحداث الفيلم حول باتش آدمز الذي كان شخصا مضطربا عقليا و قد سلم نفسه طواعية لمشفى الأمراض العقلية، هناك يكتشف آدم شغفه بمساعدة المرضى، ويقرر أن يترك المشفى ليصبح طبيباً. و لكنه لا يعجب بمنهج الطب الذى لا يهتم بمعالجة مشاكله المريض العاطفية، يقرر باتش أن يجد طريقة أفضل لمساعدة المرضى و بينما يعجب المرضى بأسلوبه المختلف و ينال احترام الممرضات، نجد أن المجتمع الطبى لا يتقبل طريقته. الفيلم مستوحى من قصة حقيقية عن هانتر “باتش” آدمز الذي أسس عيادة تعالج المرضى بالفكاهة والرعاية العاطفية.

 

كتبته لشيزلونج: بسمة خالد

أترك تعليق