Article

أهلاً بالعيد.. أهلاً بالأجازة!

wordpress blog image 8 1

أهلاً بالعيد.. أهلاً بالأجازة!

في خضمّ زحام الحياة وصخبها، يزداد الشعور بالحاجة إلى فترات راحة واستجمام تتيح لنا الفرصة للابتعاد عن روتين العمل والحياة اليومية، وتُسهم في تعزيز صحتنا النفسية.

وتُعدّ الإجازات من أهمّ الوسائل التي تُمكننا من تحقيق ذلك، فهي تُقدم لنا فرصة للتخلّص من التوتر والقلق، وتحسين مزاجنا، وتعزيز شعورنا بالسعادة والرضا.

ما هي أهمّية الإجازات للصحة النفسية؟

  • تخفيف التوتر والقلق

تُساعد الإجازات على تخفيف التوتر والقلق الناتجين عن ضغوطات العمل والحياة اليومية، وذلك من خلال منحنا فرصة للابتعاد عن مسببات التوتر، والاسترخاء، وممارسة الأنشطة الممتعة.

  • تحسين المزاج

تعمل الإجازات على تحسين المزاج وتعزيز الشعور بالسعادة، وذلك من خلال التعرض لتجارب جديدة، وممارسة الأنشطة التي نستمتع بها، وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

  • تعزيز الشعور بالإبداع

من خلال منحنا فرصة للتخلص من الروتين، وتغيير بيئتنا، وتجربة أشياء جديدة.

  • تحسين الإنتاجية

تُساعد الإجازات على تحسين الإنتاجية في العمل من خلال عودتنا للعمل بعد الإجازة أكثر شعوراً بالراحة والطاقة، وبتجدد الدافعية.

  • الحفاظ على الصحة العامة

من خلال تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، وتحسين وظائف المناعة.

كيف يمكنك الاستفادة القصوى من أيام إجازتك؟

إليك بعض النصائح لكيفية الاستفادة من الإجازة:

  1. قم بإنهاء أي عمل متبقي

واحدة من أكثر الطرق البناءة لقضاء أي عطلة هي إكمال مهامك المعلقة لذا، إذا كان لديك أي مهام أو مهمات معلقة منذ فترة طويلة أو شيء ينتظر في قائمة المهام الخاصة بك، فهذا هو الوقت المناسب لإنهائها قبل بدء الإجازة.

  1. خذ وقتا لنفسك

إن الضغط الذي يمر به معظم الناس يوميًا يمكن أن يكون مرهقًا حقًا، وذلك فإن الإجازة هي بالتأكيد أفضل وقت للحصول على قسط كافٍ من الراحة خذ نفسًا عميقًا وافعل ذلك كثيرًا، استغل هذه الاستراحة للقيام بما يجعلك سعيدًا وهادئًا، سواء كنت تخرج في الشمس، أو تجلس تحت سماء الليل، أو ترسم، أو تقرأ كتابًا، تأكد من إعادة شحن طاقتك قبل انتهاء الإجازة.   

  1. اقضي وقت ممتع مع عائلتك

في أغلب الأحيان يمنعنا عملنا من قضاء وقت ممتع مع عائلاتنا، فإن الشيء الرائع الذي لا يُنسى الذي يمكنك القيام به أثناء إجازتك هو قضاء وقت ممتع مع عائلتك.

  1. قم بزيارة الأماكن الممتعة

إجازتك هي فرصة عظيمة لقضاء وقت ممتع، يعد الذهاب إلى الأماكن الممتعة مثل المراكز السياحية والسينما والشواطئ والمطاعم وما إلى ذلك طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من إجازتك والاستمتاع بها.

احجز جلسة مع معالج يمكنه مساعدتك فيما يتعلق بهذا الموضوع
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
  1. سافر مع أصدقائك

يعد السفر مع أصدقائك وسيلة أكيدة للاسترخاء واستعادة الذكريات القديمة، يعد اتخاذ قرار بقضاء إجازتك أو المغادرة مع أصدقائك طريقة أكيدة للمضي قدمًا، حيث أن هذا الوقت الجيد الذي تقضيه مع أحبائك هو كل ما يهم في النهاية.

  1. شارك في الأنشطة الرياضية

لقد كانت المشاركة في الأنشطة الرياضية وسيلة مثبتة للحفاظ على نمط حياة صحي، لذلك تعد المشاركة في الأنشطة والألعاب الرياضية أثناء إجازتك طريقة رائعة لجعل هذه اللحظات مليئة بالإثارة والمرح قدر الإمكان.

  1. اقرأ كتب

ما نحن عليه نتيجة للكتب التي نقرأها والأصدقاء الذين نحتفظ بهم، تعد الكتب مستودعات عظيمة للمعرفة والمعلومات والخبرة، اختر كتابًا يجعلك تشعر بالسعادة وفي الوقت نفسه يضيف منظورًا جديدًا لك.

  1. لا تعزل نفسك

إذا كنت تشعر بالوحدة، فأخرج من المنزل وابحث عن طريقة ما للانضمام إلى الناس، هناك مئات الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها لسماع الموسيقى أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية أو مساعدة من هم أقل حظًا.

  1. جرب أشياء جديدة

افعل شيئًا لم تفعله من قبل. إذا كنت تفكر في القيام بشيء ما ولم يكن لديك الوقت الكافي للقيام به فافعله، لا تضيع وقتك في الجلوس أمام التلفزيون ومشاهدة عمليات إعادة العرض مرارًا وتكرارًا عندما يكون بإمكانك توسيع آفاقك بتجربة جديدة تمامًا.

  1. تعرف على المزيد من الناس

إذا لم يكن لديك أحد ترغب في قضاء الوقت معه، فلا تنس أن لديك دائمًا خيار تكوين صداقات جديدة، يمكنك اختيار القيام بذلك في مكان اجتماعي مثل النادي، لا تخف من الاقتراب والتحدث مع الأشخاص الذين تقابلهم فالصداقات الجديدة يجب أن تبدأ في مكان ما.

  1. قم بالتخلص من هاتفك

ضع هاتفك بعيدًا واستمتع بيوم مع العائلة بدونه، يعد التخلص من الأجهزة الرقمية فرصة رائعة لتقليل التوتر وزيادة التركيز على التفاعل مع الآخرين، اقض بعض الوقت في خبز أوالتزيين أو احتضان أطفالك وحيواناتك الأليفة، سيساعدك قضاء ساعات أقل أمام الشاشة في جعل هذا أفضل وقت في العام لك ولعائلتك.

  1. اجعل توقعاتك واقعية

لن تحصل على كل ما تريد، وستحدث الأمور بشكل خاطئ، تذكر أن كل شيء لا يجب أن يكون مثاليًا ولا تقلق بشأن الأشياء الخارجة عن إرادتك.

  1. انتبه لمتلازمة ما بعد الأجازة

عندما يتوقف كل الصخب والضجيج فجأة ويتعين عليك العودة إلى الروتين اليومي، يمكن أن يكون ذلك بمثابة خيبة أمل حقيقية، خفف من كل المرح بالتخطيط ليوم راحة في نهاية الأجازة.

لا تتردد في طلب المساعدة من فريق شيزلونج للاستشارات النفسية، للتواصل مع فريق من أكفأ الأطباء والمعالجين الذين يسرهم تقديم المساعدة والدعم .

احجز جلستك الآن وأبدأ رحلة التعافي.