Article

كيف تتجنب الهرشة السابعة؟

2060273 0

كيف تتجنب الهرشة السابعة؟

هل العلاقات طويلة الأجل تتعرض لأزمة جوهرية في السنة السابعة منها؟ هذا ما عرضه مسلسل الهرشة السابعة، إن لم تكن قد شاهدت المسلسل فننصحك بمشاهدته، وإن كنت من متابعيه فنقدم لك تلك النصائح لكي لا تكون أحد ضحايا الهرشة السابعة.

1. تعرف على نفسك

خذ الوقت الكافي لتقدير نفسك والتواصل مع مشاعرك لتكون قادرًا على التعبير عن نفسك بوضوح وفعالية أكبر، إن عدم معرفة كيفية تنظيم مشاعرك والتعبير عنها بشكل صحي يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك النفسية، مثلاً في مسلسل الهرشة السابعة أحد شخصيات المسلسل “نادين” في بداية الزواج لم تكن تعرف الوظيفة المفضلة لديها،  وخاضت أكثر من تجربة في العمل، وهذا تسبب لهم في التشتت وعدم الاستقرار الأسري.

2. خصص وقتًا لكما كزوجين

مع مسؤوليات العمل والأسرة، قد يكون من السهل فقدان عامل الرومانسية، خطط لتواريخ خاصة، إما للخروج أو البقاء في المنزل للاسترخاء والتحدث والاستمتاع بصحبة بعضكما البعض.

وجدنا في مسلسل الهرشة السابعة عندما زادت المسؤوليات وأصبح الزوج “أدم” يعمل في أكثر من وظيفة فأصبح لا يوجد وقتا مخصص لهم كزوجين.

3. ضع حدودًا واحترمها

لا يقتصر وضع الحدود على ما لا تريده أو تحبه في علاقاتك فحسب، بل يتعلق أيضًا بإعلام الأشخاص من حولك بما تقدره، فكر في الأمر واجعل الآخرين يعرفون أين توجد حدودك.

فمثلا في المسلسل كانت نادين لا تحترم حدود زوجها فهي اقتحمت الغرفة التي كان يعمل فيها دون إخباره، ودون احترام حدوده.

4. تحدث واستمع

كل العلاقات لها خلافات وهذا جيد، ما يهم هو كيف تتحدث وتستمع إلى بعضكما البعض، استمع لفهم، بدلاً من الاستماع للرد، لا تخف من التعبير عن مشاعرك أو نقاط ضعفك مع الأشخاص الذين تثق بهم.

5.  العمل على التواصل بشكل أفضل

التواصل هو أساس نجاح أي علاقة، تمتلك الكلمات الكثير من القوة، وقول شيء وضيع أو غير لطيف يمكن أن يسبب ضررًا قد يستغرق شهورًا للتعافي منه، يكون التواصل في العلاقة أفضل عندما يكون كلاكما هادئًا لتلقي المعلومات بدلاً من الرد.

6. فكر وتعلم

إذا كانت لديك طريقة صحية للتعبير عن مشاعرك، فيمكنك الرد على الآخرين بطريقة صحية، غالبًا ما يأتي الغضب من شخص ما من مكان الشعور بالأذى والانزعاج، إذا استطعت إدراك ذلك، يمكنك توصيله وبناء علاقات أفضل مع الآخرين.

7. توقف عن الافتراضات

الوضوح هو مفتاح المضي قدمًا، خاصة عندما تحاول إصلاح علاقة تالفة، الافتراض ليس أكثر من تمجيد القلق، عندما نفترض فإننا نأخذ قوة وكلمات شريكنا، مما قد يؤدي إلى انعدام الثقة، غالبًا ما تأتي الافتراضات لدينا من عدم الأمان أو لأننا نخشى إجراء محادثة صعبة، من المهم أن نفهم أن الافتراضات يمكن أن تجعل الناس يشعرون بسوء الفهم، بدلًا من الافتراض، خذ الوقت الكافي لطرح الأسئلة حتى لو كنت تعتقد أنها سخيفة في طرحها.

احجز جلسة مع معالج يمكنه مساعدتك فيما يتعلق بهذا الموضوع
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية

وجدنا في المسلسل أن الافتراضات تسببت في انهيار في العلاقات الزوجية، فمثلًا إحدى شخصيات المسلسل “سلمى” افترضت أن زوجها “شريف” يريد أن ينجب، مقابل أن شريف افترض أن سلمى لديها العلم أنه لا يريد أن ينجب، فتسبب هذا الافتراض في خلق أزمة زوجية.

8. شجع أحلام شريكك وأهدافه

في الزواج الناجح، يكون أحد الزوجين سعيدًا بنجاحات الآخر، الأزواج الطيبون يرعون الآخر في تحقيق الأهداف، في بعض الأحيان، تكون الأهداف مثل التغيير الوظيفي، مخيفة وتحتاج إلى تقييم دقيق، قم بالعمل معًا.

مثلا في المسلسل وجدنا افتقاد نادين لتشجيع ودعم زوجها آدم في تجربتها وعملها في وظيفة جديدة.

9. لا تتشاجر مع زوجتك بشأن الأطفال

الخلافات حول تربية الأطفال يمكن أن تكون مدمرة للزواج، اجعل مناقشاتك خارج المنزل حتى لا يعرف أطفالك أنكم في خلاف بسببهم.

في المسلسل عندما تم انفصال آدم ونادين قال أحد أطفالهما لسلمى “بابا وماما أطلقوا بسببنا”، كانعكاس لتأثير المشكلة على نفسية الأطفال.

10. قضاء الوقت معًا بدون تكنولوجيا

ليس هناك من ينكر كيف يمكن أن تكون التكنولوجيا مشتتة، لذا تأكد من أنك وزوجك تقضيان بعض الوقت بدونها، ضع قاعدة عدم استخدام الهاتف اثناء الليل أو اترك الأجهزة الإلكترونية في الغرفة الأخرى أثناء تناول قهوة الصباح معًا. 

في مسلسل الهرشة السابعة “عندما كان آدم يشارك مع نادين خططه وتخيلاته عن مشروعه الجديد كانت هي توجه كل تركيزها في الهاتف وقراءة التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي”.

في النهاية الزواج مشروع يحتاج بذل الكثير من الجهود من أجل الحفاظ عليه ومن أجل استمرار نجاحه، من بين تلك الجهود الاستشارات النفسية.

لا تترد في طلب المساعدة من فريق شيزلونج للاستشارات النفسية، للتواصل مع فريق من أكفأ الأطباء والمعالجين الذين يسرهم تقديم المساعدة والدعم.

احجز جلستك الآن وأبدأ رحلة الاستشفاء، وللمزيد من المعلومات التي تخص صحتكم النفسية تابعوا مقالاتنا على موقع شيزلونج.