Article

كن لطيفًا مع نفسك ومع الآخرين اليوم وشاهد كيف سيتغير كل شي..

Blog

كن لطيفًا مع نفسك ومع الآخرين اليوم وشاهد كيف سيتغير كل شي..

يمكننا جميعًا أن نكون أكثر لطفًا. ألطف مع أنفسنا، ألطف مع الآخرين – بل ألطف مع الكوكب. يمكن أن يجلب اللطف الإيجابية لنفسك وللآخرين من حولك أيضًا.

لذلك، في يوم اللطف العالمي إليك بعض الطرق لتكون شخصاً أكثر لطفًا مع نفسك، وتظهر للأشخاص من حولك أنك تهتم بهم، وبالطبع ستحصل على بعض المشاعر الإيجابية في المقابل أيضًا.

  • اغفر لنفسك في كثير من الأحيان

قد تكون هذه أفضل وأصعب أداة يمكنك تنفيذها في حياتك، لكنها فعالة جدًا، نحن قساة جدًا على أنفسنا، وغالبًا ما نكون أسوأ منتقدي أنفسنا. يمكننا بسهولة أن نغفر لأصدقائنا وعائلتنا، لكننا نواجه صعوبة في أخذ هذه المغفرة في داخلنا.

  • اهتم بنفسك

في أوقات اليأس تكون التغذية من أول الأشياء التي تبدأ في النقص. إما أننا لا نأكل ما يكفي أو نفرط في الطعام، ولا نأكل أبدًا الأنواع الصحيحة من الطعام. حدد موعدًا خاص بك لتتعامل مع نفسك قد يكون طلب الطعام من مطعمك المفضل، أو تدليل نفسك بشيء لن تطلبه بانتظام. مهما كان الأمر، تأكد من أنه يبدو مميزًا، وشيء خارج عن المألوف، ونقاط إضافية إذا كان صحيًا

  •  ابحث عن معالج

لا يمكننا دائمًا مساعدة أنفسنا، نحتاج إلى شخص يخصص مساحة لنا ويستمع إلينا، ويقدم وجهات نظر لن تكون لدينا بمفردنا. لا عيب في طلب المساعدة.

غالبًا ما يتحداك المعالجون لمواجهة طريقة تفكيرك في المواقف والتجارب المختلفة، لذلك إذا كانت لديك مشكلة في التفكير السلبي، فقد يكون العلاج مفيدًا بشكل خاص. فقط تأكد من أنك على استعداد للخوض في ذلك بعقل متفتح والكثير من التعاطف مع الذات.

  • أحِط نفسك بأشخاص متشابهين في التفكير

أحبائنا لديهم طريقة جميلة لمساعدتك عندما لا تعرف كيف تكون لطيفًا مع نفسك. بمجرد التواجد حول أشخاص آخرين، يمكن أن ترتفع طاقتنا وتتحول بطرق تعزز بداية جديدة ليومنا هذا. تأكد من العثور على أصدقاء يتحملون الصبر معك و يفسحون لك مساحة لسماعك ومحبتك. إذا كنت تشعر أن أصدقائك غير قادرين على ذلك، فقد يكون الوقت مناسبًا للحد من مقدار الوقت الذي تقضيه معهم.

  •  احصل على يوم “الرعاية الذاتية”

يدور يوم “الرعاية الذاتية” حول التواجد مع نفسك والاستمتاع بالأشياء الصغيرة بتقدير أكبر. هناك العديد من الطرق للاستمتاع بيومك والتي لن تكلفك الكثير من المال، وكل ذلك باستخدام أدوات تحت تصرفك بالفعل في منزلك أو مجتمعك.

  •  اعترف بنجاحك

هناك العديد من النجاحات التي لا نأخذ الوقت الكافي للاحتفال بها. بدلاً من ذلك، ننتظر حتى يحتفل الآخرون أو يتعرفوا على إنجازاتنا. فكر في شيء تود أن تحظى بالتقدير من أجله. قد يكون مشروعًا كنت تعمل عليه أو شيئًا كرست وقتًا وجهدًا له في حياتك. ثم احتفل به.

  • توقف عن التسامح مع ما يؤذيك

في بعض الأحيان، تتعلق ممارسة اللطف مع الذات بقطع حبال ما لم يعد يجلب لك السعادة في الحياة. قد تكون هذه فكرة أو روتينًا أو شخصًا. لا بأس في الابتعاد عن شيء يحبطك.

احجز جلسة مع معالج يمكنه مساعدتك فيما يتعلق بهذا الموضوع
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
( المراجعات)
عرض الصفحة الشخصية
  • استمع وأظهر الاهتمام

بمجرد الاستماع إلى شخص ما وإبداء الاهتمام بالمحادثة، يمكنك حقًا تغيير حياة شخص ما. على أقل تقدير، سوف تظهر لهم أن ما يجب أن يقولوه مهم.

اسمح لهم بالتحدث بشكل كامل، دون مقاطعة، وأعطهم تلميحات بأنك تستمع لحديثهم.

  • اعرض المساعدة

طريقة أخرى سهلة لتكون طيبًا هي أن تعرض مساعدتك. من خلال التعامل مع مهمة صعبة أو تقديم المشورة بشأن موضوع خطير، فأنت تخفف من عبء موضوع آخر. من خلال كونك مبدعًا قليلاً في تفكيرك، ستكتشف كل أنواع الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة بعضكما البعض.

  • قل شكراً

يمكن أن تقطع كلمة “شكرًا” واحدة شوطًا طويلاً للغاية، وللأسف، لا يسمعها كثير من الناس كثيرًا. يمكنك رد اللطف بمجرد قول شكرا لك. هذا مهم بشكل خاص عند مقابلة الأشخاص الذين يقدمون خدمة لك.

  • قدم هدية مصنوعة يدوياً

تميل الهدايا الأكثر خصوصية إلى أن تكون مصنوعة يدويًا. إنها فكرة بسيطة أن شخصًا ما استغرق وقتًا من يومه ليصنع شيئًا مميزًا من أجلك فقط. فكر في صنع هدايا مصنوعة يدويًا بدلاً من شراء شيء ما. سيحدث هذا اختلافًا في العالم، خاصة في أيام العطلات.

  • فقط ابتسم

قد تبدو هذه مهمة بسيطة للغاية، ولا يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. تظهر الابتسامة أنك لطيف ويسهل الوصول إليه. إنه فوز للجميع.

  • شارك اللطف الذي تتلقاه

أخيرًا، كن ممتنًا للطف الذي تتلقاه، يمكنك مشاركة الطاقة الإيجابية أكثر من نفسك، من خلال المجاملات والأفعال اللطيفة ومشاركتها مع الآخرين. “تلقيت بعض ردود الفعل الإيجابية في التقييم؟ اتصل بأحد أفراد عائلتك لمشاركة الأخبار السارة.” يمكن لهذه الأعمال الصغيرة أن تضيء أيام الآخرين.

“كن لطيفًا مع نفسك ومع الآخرين اليوم وشاهد كيف سيتغير كل شيء”.

 لا تترد في طلب المساعدة من فريق شيزلونج للاستشارات النفسية، للتواصل مع فريق من أكفأ الأطباء والمعالجين الذين يسرهم تقديم المساعدة والدعم.

احجز جلستك الآن وأبدأ رحلة الاستشفاء، وللمزيد من المعلومات التي تخص صحتكم النفسية تابعوا مقالاتنا على موقع شيزلونج.