العلاقات

كيف تساعدين نفسك على التخلص من الإكتئاب؟

 

  • تغيرات بسيطة في أسلوب حياتك

بعض التغييرات البسيطة في أسلوب الحياة مثل: ممارسة بعض التمارين الرياضية كل يوم، وتجنب الرغبة في العزلة عن الآخرين، وتناول الطعام الصحي، وتخصيص جزء من الوقت للراحة والإسترخاء يمكنها أن تحدث فارق كبير في تحسن الإكتئاب، عليكي فقط أن تتأكدي أن التحسن يأخذ وقتاً ولكنه أكيد المفعول إذا ساعدتي نفسك وحصلتي على الدعم اللازم من الآخرين.

  • الحديث عن مشاعرك لشخص تثقين به وجهاً لوجه

مشاركة ما تمُرين به مع من تحبي وتثقين من العوامل المهمة المساعدة على الشفاء من الإكتئاب وذلك من خلال طلب الدعم والمساعدة منهم فالأصدقاء والمقربين للدعم في الأوقات الصعبة، أما إذا كنتي لا تثقين بشكل كافي في علاقاتك الحالية فمن الممكن أن تسعي إلى تكوين علاقات جديدة أو الإنضمام إلى مجموعات دعم الإكتئاب.

  • شاركي في الأنشطة الإجتماعية

حاولي أن تواكبي الأنشطة الإجتماعية حتى لو كنتي لا تشعرين بالرغبة في ذلك فوجودك في مجموعة أو بجانب الآخرين يقلل من حدة إحساسك بالإكتئاب.

  • مارسي التمارين الرياضية

تشير الدراسات إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار قد يكون لها نفس مفعول وأثر مضادات الاكتئاب، ليس بالضرورة الإشتراك في صالة رياضية إذا كنتي لا تستطيعين ذلك، فمجرد السير لمدة ثلاثون دقيقة يومياً يؤدي إلى زيادة مستويات الطاقة في جسمك ويقلل من الشعور بالتعب.

  • النوم ثمانية ساعات يومياً

عادة ما تعاني المرأة المكتئبة من إضطرابات في النوم مما يؤثر بشكل سلبي على المزاج العام لها، إحرصي على الحصول على قسط كافي من النوم مع تعلم عادات النوم السليمة.

  • التعرض لأشعة الشمس

تعريض نفسك لأشعة الشمس يومياً ولو قليلاً يمكنه أن يساعدك في تحسن مزاجك، حاولي أن تستمعتي بالهواء الطلق فيمكنك أخذ فنجان قهوتك في الحديقة العامة أو مجرد الجلوس ومشاهدة الناس من على المقعد أو في شرفة المنزل، فقط إحرصي أن تحصلي على خمسة عشر دقيقة يومياً من أشعة الشمس، أما إذا كنتِ تعيشين في مكان ليس به إشعة الشمس فعليكي أن تجربي العلاج بالضوء.

  • مارسي تمارين الإسترخاء

ممارسة وفهم تقنيات الإسترخاء يومياً قد تساعدك كثيراً على تخفيف أعراض الإكتئاب والحد من الإجهاد وزيادة مشاعر الفرح والسعادة مثال على ذلك ممارسة اليوغا والتنفس العميق والتأمل وتمارين إسترخاء العضلات التدريجي.

عن الكاتب

Shezlong Team

Shezlong Team

أول موقع للعلاج النفسى على الإنترنت فى الوطن العربى | اتكلم.. هنساعدك

www.Shezlong.com

error: المحتوي المدونة محمي بحقوق الحفظ ، من فضلك أتصل بنا